يوم الأرض ٢٠٢٠ أصبح رقمياً

يوم الأرض ٢٠٢٠ أصبح رقمياً

يوم الأرض ٢٠٢٠ أصبح رقمياً

22 أبريل 2020 - يوافق يوم الأرض 2020 الذكرى السنوية الخمسين لأهم حركة بيئية في العالم. يخطط يوم الأرض هذا العام لتفعيل مليار شخص عبر الإنترنت لمعالجة قضايا تغير المناخ.

تأتي حملة هذا العام لرفع الوعي العام حول البيئة وإلهام الإجراءات لحمايتها، التي تُعقد في 22 أبريل، مع قيود التباعد الاجتماعي المعمول بها في جميع أنحاء العالم لمكافحة انتشار الفيروس التاجي.

لكن المنظمين وشبكة يوم الأرض وخبراء البيئة يمضون قدماً في الاحتفالات - باستخدام التطبيقات والندوات عبر الإنترنت والحملات الرقمية.

أنشأت شبكة يوم الأرض مبادرة علمية للمواطنين تسمى تحدي الأرض 2020 مع منتدى العواصم البيئية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ومركز ويلسون في واشنطن العاصمة.

Earth Challenge 2020 ، هو تطبيق للهواتف المحمولة يتيح للمستخدمين التقاط الصور وتحميلها لتوفير البيانات المحلية حول القضايا البيئية الحرجة - جودة الهواء والتلوث البلاستيكي والسكان الحشرات. يمكن للتطبيق أيضًا التحقق من بيانات الأقمار الصناعية حول المحاصيل التي تزرع في جميع أنحاء العالم. ستسمح هذه البيانات للباحثين بمكافحة الجوع بشكل أفضل.

اعترف هايز ، المؤسس المشارك في يوم الأرض ، دينيس هايز أول يوم للأرض في الولايات المتحدة عام 1970 وقام بتوسيعه دوليًا في عام 1990. وقد يكون من الصعب على الناس أن يشعروا بالتشجيع والأمل للكوكب وسط جائحة الفيروسات التاجية ، كما اعترف هايز ، متحدثًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية اليوم.

قال هايز: "إنه أمر محبط." لكني تلقيت رسالة لك: لم نصل إلى نهاية السطر. لا يزال لدينا الوقت لنكون قادرين على تغيير ذلك قبل أن نصل إلى نقاط التحول التي أصبحت لا رجعة فيها".

 

بواسطة دنكان ميل

وفاة حسني مبارك

وفاة حسني مبارك

المصدر :جرافيك نيوز

موطني اليمن