توقيع اتفاقية سداد رسوم التسجيل الالكتروني في الجامعات عبر خدمة موبايل موني لكاك بنك

وقع بنك التسليف التعاوني والزراعي- كاك بنك - ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم على اتفاقية الربط المالي لسداد رسوم التسجيل الالكتروني للطلاب في الجامعات اليمنية للعام 2020م / 2021 م عبر خدمة موبايل موني.

توقيع اتفاقية سداد رسوم التسجيل الالكتروني في الجامعات عبر خدمة موبايل موني لكاك بنك

وفي حفل التوقيع الذي جرت مراسمه في المقر الرئيس لكاك بنك أكد رئيس مجلس إلادارة أ. محمد صالح اللاعي أن البنك يسعى من خلال الخدمات المصرفية الالكترونية إلى مواكبة التطورات المصرفية في النظام المالي العالمي ، والإسهام بخدمة مالية متطورة تتجاوز الكثير من الإشكاليات خاصة في اليمن  للخصوصية التي فرضتها الظروف الاستثنائية، وعدم وجود السيولة النقدية، كما اشار اللاعي إلى أن استخدام خدمة النقود الالكترونية - موبايل موني- للأفراد و-موني باي- للتجار والمؤسسات تمثل أحد الحلول المالية للحفاظ على قيمة العملة الوطنية، ولذا فإن النقد الإلكتروني هو الخيار الأفضل للتعاملات لمواجهة ظروف وتحديات الوضع الراهن.

 وأوضح اللاعي بأن البنك سيكون له نشاطا كبيرا في دعم الاقتصاد وإيجاد الكثير من الحلول والمعالجات للمشكلات المالية، ولهذا بدأ البنك بالتركيز على المؤسسات التعليمية والمراكز العلمية؛ كونها الشريحة الأكثر تعلماً في البلد وهي الجهة التنويرية للمجتمع والذي يُعول عليها الكثير في هذا المجال.

ونوه رئيس كاك بنك بدور استخدام خدمات النقود الالكترونية للحد من التداول للعملة الورقية، وتقديم الخدمات المالية لكافة الشرائح وتمكينهم من سداد الرسوم المتعلقة بالضرائب والجمارك وفواتير الكهرباء والمياه والاتصالات والتعليم، وغيرها من رسوم الخدمات.

 واختتم اللاعي كلمته بالإشادة بمستوى التعاون بين المؤسسات التعليمية وكاك بنك في الخدمات المالية الالكترونية المتطورة، باعتبار الجميع شركاء في البناء والتنمية.

من جانبه أشاد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص بمستوى التعاون بين بنك التسليف وبين الوزارة والجامعات.

وأكد حرص الوزارة والجامعات على الاستفادة من الخدمات المالية الالكترونية الحديثة التي يقدمها البنك.


طباعة  

مواضيع ذات صلة